الاتحاد الدولي (https://functionalfitness.sport / )
هو الهيئة الحاكمة غير الربحية التي تمثل الإطار القانوني والفني للعبة, وتمثل القيادة الدولية، وتقدم الدعم لنمو اللياقة الوظيفية كرياضة تنافسية.
مهمة الاتحاد هي إنشاء طريق للياقة البدنية التنافسية ليتم تضمينها في الألعاب الأولمبية من خلال تطوير هيكل حاكم يوفر القواعد ومعايير السلامة وتدريب القضاة والفرص التنافسية للرياضيين.
يوفر الاتحاد قواعد ومعايير الحركات وبروتوكولات السلامة لاستخدامها في مسابقات اللياقة الوظيفية ، والإرشادات للاتحادات الوطنية، وتدريب القضاة ، والأخبار، ومعلومات البطولات والاحداث ، وغير ذلك الكثير.

شعار الاتحاد العالمي للياقة البدنية

الاتحادات التابعة للاتحاد الدولي IF3:
يضم اتحاد IF3 أكثر من 37 اتحاد وطني من مختلف قارات العالم, من أهم هذه الاتحادات: الاتحاد الامريكي والاتحاد الكندي والاتحاد المكسيكي, الاتحاد البريطاني والاتحاد النرويجي والاتحاد السويدي والاتحاد الالماني , الاتحاد الياباني والاتحاد الروسي , الاتحاد البرازيلي والاتحاد الارجنتيني, والاتحاد الاسترالي, ومن الدول العربية تم الاعتراف الي حد الان باتحادين اثنين فقط هما الاتحاد المصري للياقة الوظيفية التنافسية, والمنظمة الليبية للياقة الوظيفية التنافسية كنواة أولي للاتحاد الليبي للياقة الوظيفية التنافسية.
نشاطات الاتحاد الدولي IF3 والاتحادات الوطنية:
يقوم الاتحاد بالعديد من النشاطات في سبيل نشر اللعبة, من أهم هذه النشاطات هو اعداد معايير التحكيم, ومعايير السلامة لممارسي اللعبة, ايضا تنظيم بطولة الاتحاد العالمية, وقد استضافت بطولات الاتحاد الدولي IF3 اكثر من دولة, 2017 استضافتها امريكا وشارك فيها سبع دول:(United States of America, Mexico, Canada, Puerto Rico, Ireland Sweden,United Kingdom), 2018 كانت في لندن وشارك فيها اكثر من 12 اتحاد محلي للعبة: (Canada. Egypt. Ireland. Kazakhstan. Latvia. Mexico. Norway. Panama. Russia. Sweden. United Kingdom. United States…), احدث بطولة 2019 كانت في مالمو بالسويد, وشارك فيها اكثرمن 15 اتحاد محلي. بالإضافة الي بطولة الماسترز If3 والتي اقيمت بأستراليا, البطولة القادمة ان شاء لله ستكون في بريتش كولومبيا بكندا شهر اغسطس 2020, نتمنى ان يكتب ربنا لنا التوفيق لتجهيز فريق قوي يشارك في هذه البطولة, بإشراف اللجنة الاولمبية والاتحاد الليبي للعبة.